في سياق اهتمامها بتعزيز قدرات ومهارات تعليم اللغة الانجليزية كلغة عالمية نظمت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ورشة عمل تناولت سبل تحديث وتطوير منهج اللغة الإنجليزية وذلك بحضور كلا من الدكتور يحيى السراج عميد الكلية والدكتور خضر الجمالي نائب العميد للشئون الأكاديمية، وعدد من المسؤولين ورؤساء الأقسام إضافة إلى مدرسي اللغة الإنجليزية بالكلية.
وافتتحت آية المشهراوي منسقة الورشة ومحاضرة اللغة الإنجليزية بقسم الدراسات الإنسانية بالكلية الورشة مرحبة بالحضور، موضحة أن مدرسي اللغة الإنجليزية يبذلون قصارى جهدهم لرفع مستوى اللغة عند الطلبة وذلك بعمل تغييرات جذرية في مسار تدريس اللغة ومناهجها التقليدية والتوجه نحو استحداث أنشطة متنوعة عملية تجذب اهتمام الطالب نحو أهمية اللغة، مشيرة إلى أهمية العمل على تطوير الأسلوب والمنهج وتشجيع الطالب نحو الانطلاق في تعلم اللغة.
وأضافت المشهراوي:'عقد فريق مدرسي اللغة الانجليزية عدة اجتماعات لإيجاد حلول فعالة، وتم اقتراح أفكار لكي يتم رفع المستوى التحصيلى اللغوي، وبهدف تأسيس وصقل مهارات القراءة والكتابة والتحدث والاستماع'.
وأفادت المشهراوي أنه تم الاتفاق على عمل اختبار تحديد المستوى بهدف تقييم مستوى الطلبة الجدد في اللغة الانجليزية لدى التحاقهم بالكلية، بحيث يتم توزيع الطلبة على المساقات المناسبة لمستوى كل طالب بحيث يهتم بتطوير وتعزيز وإثراء مهارات الاتصال الشفوي ومعارف اللغة الانجليزية المختلفة ( محادثة - استماع – قراءة - كلمات-كتابة – ترجمة – قواعد ) لدى الطلبة.
بدوره أثنى الدكتور يحيى السراج عميد الكلية على الاهتمام بتطوير منهج اللغة الانجليزية مؤكدا ضرورة الاهتمام أيضا بتطوير الأساليب والطرق الخاصة بتدريس اللغة الانجليزية بما ينسجم مع توجه الكلية ودعمها لخطط تعزيز اللغة الانجليزية لدى كافة الطلبة والعاملين، داعيا إلى بدء العمل بالمنهج المطور ابتداء من الفصل الدراسي القادم والتحضير له على وجه السرعة وتهيئة كافة الأجواء المناسبة والملائمة لذلك، والبدء بتجهيز القاعات الدراسية اللازمة.
من ناحيته ثمن الدكتور خضر الجمالي هذه الفكرة المهمة، وشكر مدرسي اللغة الانجليزية على ما يقومون به من أنشطة متميزة لصالح الطلبة، مؤكداً على أهمية المشاركة بين المدرسين من أجل تطوير العمل ولإنشاء معهد متخصص لتعليم وتدريس اللغة الإنجليزية.
من جهته اقترح المهندس علاء إسماعيل أن يكون هناك اجتماع دوري لمدرسي اللغة الانجليزية لمناقشة الأوراق الاثرائية والهامة واستبدالها ويتم بعد ذلك تعميم النتائج على كل المدرسين لكي تنتقل الخبرة ويكون هناك إثراء وتطوير، لتوحيد الجهود والطاقات، مشدداً على أهمية تشجيع الطلبة على حب اللغة الإنجليزية خاصة وأن بعضهم يعانون من الخوف من المساقات ذات العلاقة باللغة الإنجليزية.