كتأئب الناصـــر صــلاح الـــديـن
هلا و الله اي والله حيلا ,, دخلت منديات المقاومة,, بدك تسجل يعني بدك تسجل ,تغلبناش معك !!.يلا اخونا اتكل على الله وكون واحد منا !!يا زلمي سجل انا بستناك يالله كلو للدين يعني ما بدك تسجل انا زعلان منك
مع تحيات اخوكم: ابو محمد
هلا و الله اي والله حيلا ,, دخلت منديات المقاومة,, بدك تسجل يعني بدك تسجل ,تغلبناش معك !!.يلا اخونا اتكل على الله وكون واحد منا !!يا زلمي سجل انا بستناك يالله كلو للدين يعني ما بدك تسجل انا زعلان منك
مع تحيات اخوكم: ابو محمد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كتيبــــة الشجــــاعــيـــــــــــــــة

الرئيسيةأهداف الشريعة الإسلامية(القانون الإسلامي): I_icon_mini_portalأحدث الصورالتسجيلدخول

أهداف الشريعة الإسلامية(القانون الإسلامي):

كاتب الموضوعرسالة
ابومحمد
Admin
ابومحمد

أهداف الشريعة الإسلامية(القانون الإسلامي): Empty
مُساهمةموضوع: أهداف الشريعة الإسلامية(القانون الإسلامي):   أهداف الشريعة الإسلامية(القانون الإسلامي): I_icon_minitimeالأحد 11 أبريل 2010, 8:07 am

حفظ الضرورات الخمس، وهي: الدين، والنفس، والعقل، والنسل، والمال إلى جانب مراعاتها رفع الحرج والمشقة في مجال الحاجيات ؛ كشريعة القراض، والمساقاة، والسلم، ونحو ذلك من التصرفات التي تشتد الحاجة إليها،
مع الأخذ بما يليق في جانبه التحسينات كالطهارات، وستر العورات، وأخذ أنواع الزينة، وآداب الأكل، وهكذا جاءت شريعة كاملة وافية بكل حاجات البشر في كل زمان ومكان (5).
[عدل] الهامش
1-.
2- الجامع لأحكام القرآن للقرطبى ص5984، طبعة الشعب.
3-
4-4/66 ط الحلبى 1941م.
5- تاريخ التشريع الإسلامى للدكتورة/نعمات محمد الهانس ص2-22 بتصرف، الموافقات للشاطبى، 2 /8-10 بتصرف ط2 دار المعرفة بيروت.
مراجع الاستزادة:

1-أصول الفقه للشيخ/محمد الخضرى بك ط المكتبة التجارية بمصر 1969م.
2- علم أصول الفقه وتاريخ التشريع الإسلامى للشيخ/أحمد إبراهيم بك، ط دار الأنصار بمصر.
3- المدخل لدراسة الشريعة الإسلامية للدكتور/عبد الكريم زيدان، ط مؤسسة الرسالة بيروت

أهداف الشريعة الإسلامية(القانون الإسلامي):
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» خصائص الشريعة الإسلامية:
» احكام الشريعة:
» الحكومة الفلسطينية غزة تدعو إلى جلسة طارئة لمنظمة المؤتمر الإسلامي
» حماس تنظم مسيرة حاشدة برفح نصرة للمقدسات الإسلامية
» بمشاركة خبراء في القانون..الزهار: حماس تشكل لجنة للرد على تقرير غولدستون